العمليات الأرضية

Ground-Operations

تحتاج للمساعدة؟
السيد توني سميث
الرئيس التنفيذي للعمليات
+973 17 321 712
+973 32 200 420

نتعامل مع أكثر من 8 مليون وحدة
أمتعة في السنة

نوفر العمليات الأرضية لأكثر من 42,000 رحلة في السنة

نوظف 3000 شخص
في مملكة البحرين

نساعد 8.5 مليون
راكب كل عام

تشارك إدارة المناولة الأرضية في خدمات مطارالبحرين في جميع جوانب النقل الأرضي للمطار، كما تقوم بتوفير مجموعة شاملة من الخدمات لشركات الطيران والتي تتضمن التعامل مع الركاب، صالات المطار، اللقاء والمساعدة، خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، الخدمات الشاملة المتعلقة بمنحدرات الطائرات، التعامل مع كبار الشخصيات، مراقبة الحمولات، عمليات المطار،مناولة البضائع، معلومات الطيران، مركز الاتصال والاستعلام.

خدمات مطار البحرين معتمدة من قبل (IATA) لمراقبة أمور السلامة في العمليات الأرضية وفقا لمعايير وإجراءات (ISAGO)، والتي يتم تطبيقها على جميع جوانب خدمات المناولة الأرضية. كما تقدم خدمات المناولة الأرضية خدمات تشغيلية بما في ذلك تخطيط الطيران، إشعار الطيارين (NOTAMS)، معلومات الطقس، توجيه وإدارة الطاقم. كل هذه الخدمات تتم عن طريق موظفينا المدربين والمؤهلين على مدار 24 ساعة في اليوم.

بوجود 3000 موظف من ذوي المهارة وبأحدث مقومات التكنولوجيا المتطورة، تلتزم خدمات مطار البحرين (باس) بالتحسين المستمر في مستوى جودة خدماتها وكفاءتها التشغيلية ورضا العملاء، والذي يؤكده الإصرار على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة في هذا المجال.

  • الخدمات الشاملة لمناولة الركاب (الوصول/عمليات نقل الركاب/مرافقة القاصرين الخ)
  • الخدمات الخاصة
  • الصالات الفاخرة (صالة دلمون)
  • اللقاء والمساعدة، التعامل مع كبار الشخصيات التجارية
  • تمثيل شركات الطيران
  • الأمتعة الزائدة
  • أخطاء التعامل مع الأمتعة (المفقودة والموجودة)
  • فريق كشف تزوير التأشيرة وجواز السفر
  • تحسين أداء الفريق (في الوقت المحدد)
  • استفسارات المطار (مركز الاتصال، مركز المعلومات، المناطق المحمية، الخ)
  • التحكم في الحمولة
  • خدمات منطقة وقوف وتزود الطائرات (التحميل / التفريغ، الخرطوم، سلم الطائرة، الخ)
  • التعامل مع كبار الشخصيات
  • خدمات التعامل مع الأمتعة
  • إدارة وحدة التحميل والتخزين
  • تحريك وسحب الطائرات
  • معدات الدعم الأرضي الشاملة
  • الوظائف التشغيلية للمطار (البوابة، مركز الوصول، الجدولة، الخ)

تمتلك خدمات مطار البحرين أكثر من 700 مركبة آلية يتم تشغيلها لخدمة شركات الطيران. بالإضافة إلى برامج الصيانة والإصلاح الشاملة لكافة معدات الدعم الأرضية التابعة لـ (باس). فضلاً عن معدات الصيانة التابعة للجهات الأخرى. حيث تقوم بها ورشة التصليحات المسؤولة عن عمليات الإصلاح والصيانة الدوريّة لمعدات الدعم الأرضي في المطار.

يوفر هذا القسم أسطول من الحافلات المكيفة المخصصة لنقل الركاب وطاقم الطيران على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا القسم خدمة النقل للعديد من المهام التشغيلية الأخرى.