Accreditations

الاعتمادات

تدقيق السلامة للعمليات الأرضية من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي (ISAGO)

لطالما حرصت شركة خدمات مطار البحرين على تطبيق معايير التدقيق العالمية التي تمتثل لها جميع مؤسسات المناولة الأرضية. وكونها معتمدة من قبل تدقيق السلامة للعمليات الأرضية منذ العام 2009، تستمر الشركة بشكل منتظم بتقييم أنظمة الإدارة والتحكم التشغيلية كمزود للخدمات الأرضية مع استيفاء أفضل معايير وممارسات القطاع دوليًا عبر جميع الأوقات.

لقد أرسى تدقيق السلامة للعمليات الأرضية من اتحاد النقل الجوي الدولي معايير موحدة تتعلق بأنشطة هذه المنظمات المتنوعة. وعليه، فإن هذا التدقيق قابل للتطبيق على معالجات أرضية متعددة، ويُمكن استخدامه للشركات التي تقدم عدة خدمات في موقع واحد.

 

تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجةHACCP

في عام 2017، تم اعتماد شركة خدمات مطار البحرين من قبل تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة، بصفتها المنظمة المتخصصة بتزويد خدمات التموين داخل حدود مطار البحرين الدولي، حيث تمتلك الإدارة المعنية نظامًا شاملاً يختص بسلامة الأغذية وذلك لضمان تلبية أعلى مستويات النظافة ومعايير الجودة على المدى الطويل.

نظام إدارة يقوم بتحليل الأغذية للتأكد من سلامتها، والحد من المخاطر البيولوجية والكيميائية والفيزيائية عند إنتاج ومناولة وشراء وتصنيع وتوزيع واستهلاك مختلف المواد الغذائية.

 

شهادة آيزو 22000 : 2018

تعمل شهادة آيزو 22000: 2018 نظام إدارة سلامة الغذاء على تحديد والتحكم بالمخاطر المحتملة والمتعلقة بسلامة الأغذية وذلك بما يتماشى مع المعايير الدولية الأخرى مثل: شهادة آيزو9001 . ونظير حصولها على شهادة آيزو 22000: 2018، عملت إدارة التموين في شركة خدمات مطار البحرين على توسيع نطاق خدماتها لتشمل 31 شركة طيران مختلفة، وضمان أن جودة الأغذية المنتجة تتلاءم مع متطلبات التوزيع الدولي. وتستمر الإدارة بالحفاظ على أنظمة إدارة سلامة الأغذية  عن طريق تطبيق متطلبات الشهادة والذي تتم مراجعته بشكل دوري من قبل المنظمة الدولية للمعايير.

 

شهادة آيزو / اللجنة الكهروتقنية الدولية 20000-1: 2018 لنظام إدارة خدمات تقنية المعلومات

منذ اعتمادها لأول مرة في عام 2019، قدمت شركة خدمات مطار البحرين خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمكاتب المساعدة والدعم الفني عبر مختلف المواقع التابعة للشركة. كما عملت على دمج جميع السياسات والأطر اللازمة لتمكين الإدارة الفعّالة لجميع البنية التحتية وخدمات تكنولوجيا المعلومات عن طريق تلبية متطلبات شهادة الآيزو. وعملت الشركة أيضًا على خلق قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قابلة للخدمة بالكامل ونظام قياسي لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تلبية احتياجات المستخدمين وتوسيع نطاق عملياتها التجارية.

وتوفر الشهادة لمزودي الخدمة جميع الموارد المطلوبة بغية تطوير أنظمة إدارة الخدمة بما في ذلك التخطيط والتأسيس والتنفيذ والتشغيل والمراقبة والمراجعة والصيانة.

 

شهادة آيزو 17025: 2017

بصفتها مؤسسة حاصلة على شهادة آيزو 17025: 2017، تستمر شركة خدمات مطار البحرين بالالتزام بتحقيق نتائج قياس ومعايرة موثوقة ودقيقة، مما يعزز الاعتراف بعملياتها على المستوى العالمي. وساهم تجديد حصول شركة خدمات مطار البحرين على شهادة نظام جودة إدارة المختبرات بتعزيز أواصر التعاون المشترك بين المختبرات المختلفة التي تحقق نتائج مشهورة دوليًا، وبالتالي تعزيز أداء التجارة الدولية.

 

شهادة آيزو / اللجنة الكهروتقنية الدولية 27001:2017 لنظام إدارة أمن المعلومات

تم اعتماد تدقيق المراقبة لدى شركة خدمات مطار البحرين لأول مرة في شهر ديسمبر من العام 2016، وهو ما يؤكد على قدرتها على حماية معلومات الشركة مع الحفاظ على مستويات عالية من الدقة والتقييم بهدف الحد من أيّة مخاطر أو انتهاكات محتملة. كما تستمر الشركة بتوفير معلومات وبنية تحتية أمنية محدثة مع تلبية معايير القطاع وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

يساعد المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات المنظمات على إدارة أمن المعلومات الخاصة بهم من خلال تحديد الأشخاص والعمليات والتكنولوجيا.

 

RA3

تم اعتماد شركة خدمات مطار البحرين من قبل RA3 نظرًا لتوافق إجراءاتها مع متطلبات الاتحاد الأوروبي، حيث تضمن نقل البضائع بشكل سلس إلى وجهات الاتحاد الأوروبي، مما يُسهم بتعزيز كفاءة تدفق البضائع من المملكة إلى دول العالم. ومع امتلاكها لشهادة RA3 ، يتم تعريف الشركة كوكيل منظم مُحافظ على معايير سلطات الاتحاد الأوروبي، كما تحرص أيضًا على تقديم تجربة سفر آمنة إلى أيّ وجهة ضمن الاتحاد الأوروبي لجميع الركاب.

 

وكالة سلامة الطيران الأوروبية

مركز باس لتدريب هندسة الطائرات (بيتك) معترف به من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية، وهو يوفر خدمات صيانة لأكثر من 18 شركة طيران دولية. كما تُعد بيتك منظمة تدريب هندسي معتمدة من الجزء 147، كونها تقدم كلاً من: الجزء 66 الأساسي B1 / B2 علاوة على برنامج تصنيف الطائرات. ويُعد بيتك أحد أوائل مراكز التدريب التي حصلت على ترخيص EASA.147.0002 كجهة تدريبٍ معتمدة لإصدار رخصة هندسة الطائرات خارج الاتحاد الأوروبي.

وقد حصلت شركة خدمات مطار البحرين أيضًا على موافقات فنية أخرى مثل: هيئة الطيران المدني بدولة الإمارات، وDGCA من الهند، و CAA  من سلطنة عمان، و DGCA من تركيا ، و GACA من السعودية و CAA من كلٍ من: مصر وقطر وبرمودا، وهو ما مكنها من تنفيذ أنشطة صيانة الخطوط لمختلف أنواع الطائرات منها: إيرباص A320 ، وإيرباص A320neo ، وإيرباص A330 ، وبوينج B737NG وماكس، وبوينج B737 كلاسيك، وبوينج B747 ، وبوينج B777 ، وبوينج B787 ، وإمبراير ERJ 170.