bas-new-ceo

السيرة الذاتية

يتمتع السيد محمد خليل بأكثر من عشرين عاما من الخبرة في العديد من التخصصات التي تمتد عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الإدارة الاستراتيجية للطيران والمطارات، والمفاوضات التجارية والإدارة، وعمليات الدمج والاستحواذ، والتخطيط الاستراتيجي، وتوليد الإيرادات وتنويعها، والتطوير العقاري، بالإضافة إلى إدارة التصميم وبناء المشاريع وإدارة العقود.

قبل انضمامه إلى شركة خدمات مطار البحرين، شغل السيد محمد منصب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مجموعة طيران الخليج القابضة لأكثر من ثلاث سنوات، حيث كان مسؤولاً عن زيادة توسيع نطاق المجموعة ومحفظة أعمالها، والاستفادة من أوجه التعاون بين الشركات التابعة للمجموعة، والمشاركة بفاعلية في صياغة إستراتيجية شاملة للمجموعة. قبل ذلك، شغل السيد محمد منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين لما يقرب من خمس سنوات.

وبفضل خبرته الواسعة في قطاع الطيران، كان للسيد محمد دائمًا علاقة وثيقة بشركة خدمات مطار البحرين. وبصفته عضوًا في مجلس إدارتها، ترأس السيد محمد لجنة التدقيق، بالإضافة إلى عمله في لجنة الترقيم والمكافآت وحوكمة الشركات. كما شغل سابقًا منصب عضو مجلس إدارة في شركة البحرين للأسواق الحرة وشركة أس أس بي البحرين ذ.م.م

رسالة ترحيبية

تأسست شركة خدمات مطار البحرين عام 1977، وهي المؤسسة الوحيدة المكلفة رسميا بتقديم خدمات المناولة الأرضية في مطار البحرين الدولي. ومنذ تأسيسها، عكفت شركة خدمات مطار البحرين على تطوير جودة الخدمات ورقيها من أجل استيفاء متطلبات عملائها بشكل أفضل، وذلك على المستويين المحلي والدولي.

وانطلاقًا من عزمها على استثمار الميزة الإقليمية التي تمتلكها المملكة، تهدف شركة خدمات مطار البحرين باستمرار في تقديم خدمات فعالة وآمنة لكل من شركات الطيران والشحن. ونسعى جاهدين لخلق تجربة سفر مثالية لجميع المسافرين، وتقديم لمحة عن الطبيعة الدافئة وكرم الضيافة التي تشتهر بها البحرين.

لقد قادتنا مشاعرنا وقيمنا نحو طريق النجاح والإنجازات، فقد تم اعتماد شركة خدمات مطار البحرين من قبل العديد من المنظمات ذات السمعة الدولية بما في ذلك وكالة سلامة الطيران الأوروبية (اياسا) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) وشهادة أياتا لبرنامج تدقيق سلامة العمليات الأرضية ISAGO. وتحمل شركة خدمات مطار البحرين حاليًا العديد من شهادات المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس (الآيزو) لإدارة سلامة الأغذية وأمن المعلومات ومعامل الاختبار والمعايرة. إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أعلن أن شركة خدمات مطار البحرين متوافقة تمامًا مع معايير الطيران الدولية.

لم يكن نجاح شركة خدمات مطار البحرين إلا نتيجة مباشرة لاستثماراتنا في رأس المال البشري.، فقد مكنت برامج التدريب والتطوير الدورية لدينا أكثر من 3000 موظف، مما ساهم في نموهم وتطورهم المهني. كما تجاوزت نسبة البحرنة في “باس” 81٪ مع معدل بحرنة كبير 90٪ على المستوى الإداري.

ونتيجة لذلك، كانت شركة خدمات مطار البحرين على أتم استعداد تام لزيادة جاهزيتها الإدارية والفنية والتشغيلية استجابة لمتطلبات مشروع تحديث المطار.

بالإضافة إلى ذلك، تواصلت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان مع شركة خدمات مطار البحرين بشأن تقديم خبرتنا في برامج مطارات البلدين. وهذه تمثل؛ علامة فارقة تعكس القدر الكبير من الكفاءة المهنية والخبرة الراسخة لشركة خدمات مطار البحرين.

أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر كل من وثق في شركة خدمات مطار البحرين كاسم مشهور في تقديم خدمات المناولة الأرضية وسنسعى باستمرار إلى تعزيز مكانة مطار البحرين الدولي كنموذج يحتذى به في الصناعة.

المهندس/ محمد خليل احمد

الرئيس التنفيذي