في يومه الأول باس تُوقع اتفاقيتين مع شركةDHL Express وشركة DHL في معرض البحرين الدولي للطيران 2022

On its first day BAS Signs 2 agreements with DHL Aviation and DHL Express at BIAS 2022

المنامة، البحرين – 08 نوفمبر 2022: كشفت شركة خدمات مطار البحرين (باس) عن كونها الراعي الرسمي لخدمات المناولة الأرضيّة خلال النسخة السادسة من معرض البحرين الدولي للطيران الذي سيُعقد ما بين 9- 11 نوفمبر 2022 في قاعدة الصخير الجوية.

وستعمل شركة باس على تمثيل هذا الحدث الوطني ضمن المحافل الدولية على أكمل وجه وذلك عبر تزويد خدمات المناولة الأرضية لقاعدة الصخير الجوية أثناء المعرض لأكثر من 100 طائرة تابعة لشركات طيران إقليمية ودولية مشاركة وذلك بدءًا من الطائرات التجاريةً وطائرات المسافرين وصولا للطائرات الأخرى. حيث تشمل بعض هذه الخدمات تشغيل معدات ساحة المعرض، تشغيل المقطورات الكهربائية، تقديم  خدمات التنظيف والصيانة اللازمة، فضلا عن الخدمات الأمنية. وخلال المعرض، سيعمل أكثر من 120 موظف مع 96 من المعدات الأرضية الداعمة، لضمان تقديم خدمات ممتازة ذات مستوى عالٍ.

تقوم شركة باس أيضًا تقديم خدمات التموين في المعرض. حيث ستقوم الشركة بتنظيم خدمات التموين الرئيسية مثل محلات بيع المواد الغذائية والأطعمة بما في ذلك شاحنات الطعام والمطاعم والمقاهي وبيع المشروبات. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم باس بتقديم الوجبات بنظام البوفيه في خيمة المطعم الرئيسية، وكذلك ستقدم جميع الطلبات المسبقة للمأكولات للمنظمين والمشاركين في المعرض المصاحب على مدار ثلاثة أيام متتالية وذلك لأكثر من 54,000 زائر متوقع. وتفخر إدارة التموين بتلبيتها لمتطلبات شهادة آيزو 22000، وهو معيار دولي يحدد المخاطر المحتملة المتعلقة بسلامة الأغذية وجودة الأغذية المنتجة، كما أنه متوافق مع تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة HACCP.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس محمد خليل الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين (باس) بقوله: “نحن فخورون بأننا كنا دومًا المزود الرسمي لخدمات المناولة الأرضية لمعرض البحرين الدولي للطيران، حيث يسرنا أن ندعم مثل هذا الحدث المرموق والذي يجعل مملكة البحرين مركز جذب للاستثمار في قطاع الطيران، ويعمل على استقطاب قاعدة جماهيرية عريضة من داخل وخارج المملكة.”

وأضاف قائلاً: “نود أن نشيد بجهود ومساعي سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، لتعزيز الرؤية الاقتصادية عن طريق استضافة فعاليات مماثلة وذلك بهدف تبادل الرؤى حول أحدث توجهات قطاع الطيران، ودعم الشركات الوطنية المعنية به، علاوة على جذب الاستثمارات الأجنبية عن طريق عقد شراكات مثمرة مع أشهر الشركات العالمية.”

وقد تأسست شركة خدمات مطار البحرين عام 1977 وهي المشغل الرئيسي لخدمات المناولة الأرضية في مطار البحرين الدولي. كما إنها تُعد شركة رائدة في قطاع خدمات الطيران ومعتمدة من اتحاد النقل الجوي الدولي. وتقدم الشركة عددًا من الخدمات التي تشمل: العمليات الأرضية والشحن والتموين وهندسة الطائرات بالإضافة إلى مركز التعلم والتطوير ومركز باس لتدريب هندسة الطيران (بيتك) الذي يقدم برنامج إعداد مهندسي الطيران والمعترف به دوليًا للتدريب الرسمي على هندسة الطائرات في مملكة البحرين منذ عام 2004.