ضمن مساعيها للنهوض بقطاع الطيران والارتقاء به (باس) تستثمر في الشباب البحريني عبر برنامج “سما” للتدريب المهني

The Executive Team

أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس)، الشركة الرائدة في قطاع الطيران في مملكة البحرين، عن مواصلة الاستثمار في الشباب البحريني عبر برنامج “سما” للتدريب المهني، الذي يهدف لتعزيز مهارات القوى العاملة في قطاع الطيران على مستوى المملكة بما يتماشى مع التزام الشركة بتطوير وتنمية الكفاءات الوطنية.

حيث سعت باس لتعزيز أطر التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية المرموقة كجامعة البحرين وبوليتكنك البحرين والجامعة الأهلية وجامعة البحرين للتكنولوجيا ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني ومؤسسة المبرة الخليفية ووزارة العمل لتدريب أكثر من ١٠٠ خريج خلال عام ٢٠٢٣ ومنحهم فرص تدريبية شاملة وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة من قبل فريق مختص ومحترف من موظفي الشركة الذين يقومون بتدريب الطلبة عبر مختلف الأقسام كالعمليات الأرضية، الشحن، التموين والخدمات المساندة.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّحت السيدة هناء عبدالواحد نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة خدمات مطار البحرين (باس) بقولها: “لطالما التزمنا في باس بتوفير فرص تدريبية شاملة ومتنوعة تعمل على صقل مهارات الشباب البحريني وتعزيز مواهبهم وإمكاناتهم لتمكينهم من تحقيق أهدافهم المهنية في قطاع الطيران. إن هذا البرنامج التدريبي يُسهم بتوفير تجربة تدريبية مهنية شاملة تُمكن الشباب من مواجهة مختلف التحديات بكل كفاءة وفاعلية”.

وأضافت قائلة: “نحن فخورون أيضا بشراكتنا مع برنامج التدريب الوطني “خبرات” والذي يندرج تحت مظلة المسؤولية الاجتماعية للشركة، حيث إننا نسعى لتزويد الخريجين بفرص التدريب المهني بغية تطوير مهاراتهم ليُصبحوا قادة القطاع مستقبلاً. وهو ما يدعم مساعينا الرامية لاحتضان الكفاءات الوطنية الواعدة وضمان نجاحهم في سوق العمل”.

وقد طرحت باس برنامج “سما” للتدريب المهني قبل 5 سنوات بالتحديد في عام 2018، ومنذ ذلك الحين تم تسجيل أكثر من 700 متدرب بحريني وتوظيف ما يُعادل 34% منهم في مختلف أقسام الشركة. ويهدف البرنامج لتأسيس قوى عاملة مؤهلة للعمل في قطاع الطيران عن طريق توفير مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتدريب وتأهيل الشباب البحريني وتطوير قدراتهم لخوض هذا المجال مما يصب لصالح تأسيس قوى عاملة وطنية موهوبة ومؤهلة للعمل على تنفيذ استراتيجية تطوير قطاع الطيران والنهوض به وذلك دعمًا للمساعي الرامية إلى تعزيز مكانة مملكة البحرين عبر مختلف الأصعدة المحلية، الإقليمية والدولية.

يذكر أن باس تتصدر قائمة الشركات والمؤسسات الأعلى مساهمة في توظيف البحرينيين للربع الأول والثاني من العام 2023 بحسب تقييم وزارة العمل.