العمليات الأرضية

Ground-Operations

تحتاج للمساعدة؟
السيد توني سميث
الرئيس التنفيذي للعمليات
+973 17 321 712

نتعامل مع أكثر من 8 مليون وحدة
أمتعة في السنة

نوفر العمليات الأرضية لأكثر من 42,000 رحلة في السنة

نوظف 3000 شخص
في مملكة البحرين

نساعد 8.5 مليون
راكب كل عام

خدمات المحطة النهائية

في العمليات الأرضية، نسعى لخلق تجربة سفر لا تُنسى ومثالية لجميع المسافرين الذين يتنقلون عبر مطار البحرين الدولي. وقد قدمت شركة خدمات مطار البحرين مجموعة من الخدمات لتعزيز تجربة كل مسافر، مع ضمان راحته وراحة البال.

تبدأ التجربة في اللحظة التي يدخل فيها المسافر مطار البحرين الدولي. نقدم لمسافرينا:

  • الخدمات الشاملة لمناولة الركاب.
  • خدمات تمثيل شركات الطيران.
  • خدمات خاصة للعملاء ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • خدمات الأمتعة.
  • الأمتعة التي تم التعامل معها بشكل خاطئ (الأمتعة المفقودة و الأمتعة التي عثر عليها)؛
  • فريق كشف تزوير التأشيرات وجوازات السفر.

بالإضافة إلى ذلك، يراقب إدارة خدمات المحطة النهائية المتطلبات التشغيلية لكل من الأقسام الإدارية والخطوط الأمامية. كما تقدم الإجراءات لزيادة الكفاءة ودمج خدمات العملاء وخدمة أتمتة المباني BMA بشكل كامل في نظام تشغيل مرن.

خدمات العبور

تمثل خدمات العبور العمود الفقري لخدمات شركة خدمات مطار البحرين الجوية، نراقب ونشرف على جميع العمليات الجوية، بما في ذلك مناولة دارج الطائرات بالكامل، ومناولة خدمة الطيران الخاص VIP FBO، والتحكم في الحمولة والإرسال، ومناولة الأمتعة، وتخزين جهاز تحميل الوحدة وإدارتها، وخدمات الدفع، والسحب وسماعات الرأس، والدعم الأرضي الكامل لمناولة المعدات.

ويشمل دور إدارة خدمات العبور أيضًا الخدمات التشغيلية، مثل إحاطة الطاقم والإدارة، بالإضافة إلى تشغيل أسطول من الحافلات المكيفة لنقل الطاقم.

ويعد تخطيط القوى العاملة وإدارة مركز التحكم في العمليات (OCC) وظيفتان رئيسيتان تشيدان بخدماتنا المقدمة بنجاح.

إننا نقدم دعمنا لخدمات النقل بالسيارات وورشة GSE وصيانة الخطوط؛ كما نحافظ على المعايير العالية والعمل مع جاهزية 24/7.

ومن خلال مجموعة من المهام، أخذنا زمام المبادرة لفحص هذه العمليات ومراجعتها داخليًا على أساس شهري. وعلاوة على ذلك، يتم إجراء التدقيق في شركات الطيران سنويًا وتُقدم جميع التقارير إلى إدارة شركة خدمات مطار البحرين للتقييم. إننا نعمل على مدار الساعة، وندير أكثر من 2500 نشاط تشغيلي شهريًا في مطار البحرين الدولي.

  • الخدمات الشاملة لمناولة الركاب (الوصول/عمليات نقل الركاب/مرافقة القاصرين الخ)
  • الخدمات الخاصة
  • الصالات الفاخرة
  • اللقاء والمساعدة، التعامل مع كبار الشخصيات التجارية
  • تمثيل شركات الطيران
  • الأمتعة الزائدة
  • أخطاء التعامل مع الأمتعة (المفقودة والموجودة)
  • فريق كشف تزوير التأشيرة وجواز السفر
  • تحسين أداء الفريق (في الوقت المحدد)
  • استفسارات المطار (مركز الاتصال، مركز المعلومات، المناطق المحمية، الخ)
  • التحكم في الحمولة
  • خدمات منطقة وقوف وتزود الطائرات (التحميل / التفريغ، الخرطوم، سلم الطائرة، الخ)
  • التعامل مع كبار الشخصيات
  • خدمات التعامل مع الأمتعة
  • إدارة وحدة التحميل والتخزين
  • تحريك وسحب الطائرات
  • معدات الدعم الأرضي الشاملة
  • الوظائف التشغيلية للمطار (البوابة، مركز الوصول، الجدولة، الخ)

تمتلك خدمات مطار البحرين أكثر من 700 مركبة آلية يتم تشغيلها لخدمة شركات الطيران. بالإضافة إلى برامج الصيانة والإصلاح الشاملة لكافة معدات الدعم الأرضية التابعة لـ (باس). فضلاً عن معدات الصيانة التابعة للجهات الأخرى. حيث تقوم بها ورشة التصليحات المسؤولة عن عمليات الإصلاح والصيانة الدوريّة لمعدات الدعم الأرضي في المطار.

يوفر هذا القسم أسطول من الحافلات المكيفة المخصصة لنقل الركاب وطاقم الطيران على مدار 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك يوفر هذا القسم خدمة النقل للعديد من المهام التشغيلية الأخرى.