تعد باس الأولى في التصنيف بين القطاعات غير المالية، التدقيق الداخلي في شركة باس يحقق أعلى تصنيف توافقي مع إطار الممارسات المهنية الدولية للتدقيق الداخلي IPPF

حقق قسم التدقيق الداخلي في باس أعلى تصنيف لبرنامج تأكيد وتحسين الجودة QAIP لمطابقته مع الإطار المهني الدولي لممارسة التدقيق الداخليIPPF. تم إجراء التقييم الكامل خلال فبراير 2023 من قبل جمعية المدققين لداخليين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الجهة الرسمية التابعة لمعهد المدققين الداخليين IIA في دولة الإمارات العربية المتحدة والمصرح لها من قبل معهد المدققين الداخليين بالولايات المتحدة الأمريكية لإجراء تقييمات للجودة، بموجب أحكام الملحق GG. وأسفر عن تصنيف “يتوافق بشكل عام”.

وبهذه المناسبة، صرح السيد محمد خليل، الرئيس التنفيذي للشركة قائلاّ: “إنه لمن دواعي سروري أن أشير إلى أن قسم التدقيق الداخلي في باس قد حقق أعلى تصنيف لبرنامج تأكيد وتحسين الجودة من دولة الإمارات العربيه المتحده من الجهه الرسمية التابعة لمعهد المدققين الداخليين لمطابقته الإطار المهني الدولي لممارسة التدقيق الداخلي. إن كوننا الشركة الأولى في القطاعات الغير مالية في البحرين التي تحصل على تصنيفه “يتوافق بشكل عام” هو ثمرة الجهود التي بذلتها باس في سعيها لتحسين بيئة مراقبة العمليات في الشركة. وأضاف: “أنتهز هذه الفرصة لأهنئ مجلس الإدارة في شركة باس، والسيد علي عبدالغفار، مدقق الشركة وفريقه، وأتطلع إلى استمرار هذا الإنجاز. واتمنى لهم التوفيق والنجاح”.

ومن جهته أعرب السيد علي عبد الغفار مدقق الشركة، عن امتنانه لمجلس الإدارة في شركة باس، وخاصة لجنة التدقيق والمخاطر، على دعمهم الثابت وتوجيههم المستمر في جميع الأوقات، وكذلك للرئيس التنفيذي السيد محمد خليل، لتيسيره الدعم الإداري الكامل أثناء عمليات التدقيق. وأضاف: “ان النجاح الأخير لقسم التدقيق الداخلي يعود إلى الجهود المهنية التي يبذلها فريق العمل”. وأشار الى أهمية تجربة الشركة مع التقييم الخارجي الكامل لضمان الجودة من قبل جمعية التدقيق الداخلي بدولة الإمارات العربية المتحدة لمجتمع التدقيق الداخلي المحلي في البحرين، وأبدى عن رغبة الشركة في التعاون مع زملائه الرؤساء التنفيذيين للتدقيق الداخلي في مختلف قطاعات المملكة لتعزيز القيمة التي يضيفها التدقيق الداخلي في خدمات التأكيد الخاصة بهم في المستقبل.

يوفر قسم التدقيق الداخلي الراحة والثقة حول فعالية وكفاءة عمليات الشركة، ويؤكد تصنيف “يتوافق بشكل عام” على التوافق مع تعريف التدقيق الداخلي، والمبادئ الأساسية، ومدونة القواعد ومعايير السلوك الخاصة بمعهد IIA، مع التأكيد أيضًا على القيمة المضافة والمستوى العالي من الجودة التي يقدمها قسم التدقيق الداخلي إلى الشركة، وبيان للمستوى العالي من الانضباط والاتساق الذي أظهره موظفو التدقيق الداخلي في شركة باس، وستوفر دفعة لمجتمع التدقيق الداخلي للمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للشركة.