الأخبار
-
شركة خدمات مطار البحرين تعقد اتفاقية مع طيران كاليتا لتوفير خدمات الصيانة لطائراتها
05/04/2022أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) عن توقيع اتفاقية المناولة الأرضية لتزويد خدمات صيانة الطائرات لمدة عامين لخطوط طيران كاليتا، وهي شركة شحن جوي رائدة في مجال النقل السريع وتوفر خدمتي الشحن المجدول والغير المجدول على نطاق عالمي.
-
شركة خدمات مطار البحرين تعقد اتفاقية مع شركة SITA لتوفير نظام جديد لإدارة عمليات المطار وتعزيز الكفاءة واتخاذ القرار سيساعد النظام الجديد على تحسين إدارة الموارد وفرق العمل وإنجاز المهام وفق الأولويات
27/03/2022وقّعت شركة خدمات مطار البحرين (باس) اتفاقية مع شركة سيتا، لتوفير نظام سيتا لإدارة المطارات الذي سيتيح إنجاز أعمال المناولة الأرضية بكفاءة وبتكلفة أقل، وكذلك سيضمن توفير الخدمات في الوقت المحدد لتجنّب أي تأخير للرحلات.
-
باس تعلن عن ترقية وتعيين بحرينيات في مراكز قيادية بما يتماشى مع استراتيجيتها لدعم تمكين المرأة
08/03/2022أعلن محمد خليل، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين (باس)، عن تعيين وترقية عدد من النساء البحرينيات في مناصب قيادية رئيسية في مختلف الأقسام والإدارات في الشركة مما أدى إلى زيادة مساهمة المرأة في فريق الإدارة التنفيذية للشركة بشكل كبير.
-
باس توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية البحرينية لمتلازمة داون محمد خليل: توظيف مجموعة من أصحاب الهمم وإدماجهم في المجتمع
08/03/2022وقعت شركة خدمات مطار البحرين (باس) والجمعية البحرينية لمتلازمة داون مذكرة تفاهم بهدف توظيف مجموعة من الشباب البحريني من ذوي الهمم في الشركة، يأتي ذلك من خلال جهود الشركة المتواصلة لتدريب البحرينيين من خلال برامج تدريبية خاصة تهدف لتوطيد أواصر التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتطبيق فاعل لسياسة الدمج الشامل وتكوين فريق عمل مشترك للإرتقاء بالخدمات المقدمة لأصحاب الهمم ضمن أفضل وأرقى المعايير العالمية.
-
باس راعياً فضياً لبطولة نصف الماراثون الملكي الليلي الدولي
13/12/2021انطلاقا من برنامجها للمسؤولية المجتمعية، تساهم شركة خدمات مطار البحرين (باس) برعاية فضيًة دعماً لبطولة نصف الماراثون الملكي الليلي الدولي ( النسخة الثانية) التي أقيمت بتاريخ 12 ديسمبر تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وبتنظيم من الاتحاد البحريني لألعاب القوى واعتماد رسمي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى IAAF
-
“باس” تهنئ المرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينيّة
01/12/2021بمناسبة يوم المرأة البحرينية توجه السيد محمد خليل أحمد الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين باس بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة جلالة الملك المفدّى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله مؤكداً الدور المتميز الذي يقوم به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة سموها حفظها الله وما حققه المجلس من إنجازات كبيرة أسهمت بتقدم المرأة البحرينية على كافة الأصعدة
-
محمد خليل: “رخصة (BAETC) لمزاولة هندسة صيانة الطائرات المعتمدة دولياً” استمرار التسجيل لدفعة سبتمبر 2021 في مركز باس لتدريب هندسة الطائرات.
26/09/2021أعلن مركز باس لتدريب هندسة الطائرات (BAETC) عن استمرار تلقي طلبات القبول للعام الدراسي الحالي، ضمن باقة من المنح الدراسية التي يقدمها المركز لطلبة الثانوية العامة تبدأ من 10% وتصل لغاية 25%، وكذلك تقديم التسهيلات الدراسية للطلبة الدوليين القادمين من خارج مملكة البحرين.
-
السيد نبيل خالد كانو رئيسا لمجلس الإدارة
02/06/2021أعلنت شركة خدمات مطار البحرين “باس” عن تعيين المهندس محمد خليل أحمد رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة، والذي سيبدأ مهامه مباشرة بعد عيد الفطر، حيث يتولى كرئيس تنفيذي في المقام الأول تنفيذ استراتيجية طموحة، وقيادة الشركة في ظل التحديات المستقبلية، تعزيز خدماتها المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى وضع شركة باس على خريطة الطيران الإقليمية.
-
خدمات مطار البحرين تعيّن رئيسا تنفيذيا جديداً
20/05/2021أعلنت شركة خدمات مطار البحرين “باس” عن تعيين المهندس محمد خليل أحمد رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة، والذي سيبدأ مهامه مباشرة بعد عيد الفطر، حيث يتولى كرئيس تنفيذي في المقام الأول تنفيذ استراتيجية طموحة، وقيادة الشركة في ظل التحديات المستقبلية، تعزيز خدماتها المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى وضع شركة باس على خريطة الطيران الإقليمية.
-
مقابلة | مدير “الشحن” في “باس” لـ”الوطن”
25/04/2021كشف مدير أول إدارة الشحن الجوي في شركة خدمات مطار البحرين “باس” خالد علي المحمود عن “استثمارات الشركة في البنية التحية والتجهيزات وشراء معدات مناولة أرضية جديدة وصديقة للبيئة، من أجل رفع كفاءة الخدمة بالمطار بلغت نحو 7 ملايين دينار”، موضحاً أن “7.15 مليون مسافر حصلوا على خدمات “باس” في العامين الماضيين” .
-
خدمات مطار البحرين تعزّز التحول الرقمي في قطاع الطيران بالمملكة
02/03/2021أعلنت اليوم شركة خدمات مطار البحرين، التي تلعب دورًا استراتيجيًا في إدارة عمليات مطار البحرين الدولي، عن إبرام شراكة مع عملاقة التقنية العالمية ” إس إيه بي ” ترمي إلى إحداث التحوّل الرقمي في قطاع الطيران البحريني والنهوض بالقطاع في أعقاب أزمة الجائحة العالمية .
-
مجلة الأضواء إصدار فبراير 2021 | مقابلة مدير أول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات احمد شهابي
13/02/2021كشف مدير أول تكنولوجيا المعلومات بشركة خدمات البحرين “باس” أحمد الشهابي عن تطوير برامج حديثة ضمن التوجه الرقمي لتبادل المعلومات وتيسير الخدمات من خلال متابعة كل البرامج والأنظمة في المبنى الجديد.
-
مجلة الأضواء إصدار فبراير 2021 | مقابلة مدير أول مدير أول اللوجستية والخدمات العامة محمد الذوادي
13/02/2021أفاد مدير أول اللوجستية والخدمات العامة بشركة خدمات مطار البحرين “باس” السيد محمد عبدالرحمن الذوادي
بأن الشركة طرحت مؤخرًا 14 مناقصة، فيما تواصلت مع موردين محليين إيمانًا منها بإشراك السوق البحرينية
ومنحها فرصتها، إلا أنه أشار أيضًا إلى التواصل مع كبرى الشركات العالمية المعروفة في صناعة المعدات الأرضية. -
مجلة الأضواء إصدار فبراير 2021 | مقابلة مدير أول التعليم والتطوير خالد البستكي
13/02/2021تحقيقا لهدف الإنتقال السلس للعمليات من المطار القديم إلى المبنى الجديد، الذي تبلغ طاقته الإستيعابية 14 مليونًا وســيخدم البحرين لعقــود مقبلة، قال مديــر أول التعليم والتطوير بشــركة خدمات البحريــن “باس” خالد مســافر ســنوي البستكي إن إدارة التعليم والتطوير تشرفت بقيامها بدور في تطوير المطار الجديد.
-
مجلة الأضواء إصدار فبراير 2021 | مقابلة مدير أول خدمات المسافرين محمد جناحي
13/02/2021حققــت شــركة خدمــات مطــار البحريــن “بــاس” تميــزاً مشــهودا بتقديم خدمات المناولــة الأرضيــة منذ العــام 1977 ،وهو الأمــر الــذي يصفــه مديــر أول خدمــات المسافرين محمد جناحي بأنه يمثل ثمار سعي الشــركة طوال السنوات الماضية لتطويــر الخدمات الأرضيــة والتركيز على رفع مستوى الجودة والتميز للمسافرين ولشــركات الطيــران العاملــة فــي مطــار البحرين الدولي.
-
مجلة الأضواء إصدار فبراير 2021 | مقابلة مدير أول ساحة عمليات المطار فيصل القطان
13/02/2021أفاد مدير أول ســاحة عمليات المطار بشــركة خدمات مطار البحرين “باس” فيصل القطان بــأن الشــركة أكملــت اســتعداداتها لتشــغيل مبنى المسافرين الجديد في إطار توسعة مطار الدولي, مشيراً إلى ان فريف عمل متكاملاً من الموظفين عل أهبة الاستعداد لتنفيذ الخطط الأساسية و البديلة, طبقاً لتوجيهات الرئيس التنفيذي سلمان صالح المحميد و تحت الإشراف المباشر من طاقم الإدارة من جميع الأقسام.
-
مجلة الأضواء إصدار فبراير 2021 | مقابلة الرئيس التنفيذي سلمان المحميد
13/02/2021فــي الواقــع، ينتابــك شــعور بالفخــر واالعتزاز بهــذه القيادات الإداريـة والكوادر الوطنيــة التــي تضمهــا شــركة خدمــات مطــار البحريــن ) (بـــاس) ,وبــكل يــد عاملة مهمــا كان موقعهــا ورتبتهــا، وأنــت تقــرأ أو تشــاهد أو تتابــع العمــل فــي مشــروع توســعة المطــار. ثمــة إيقــاع متناغــم فــي كل مراحــل العمــل مــع حجم التطلعــات الكبيرة التــي يلخصها الرئيــس التنفيذي لشــركة خدمات مطار البحرين األســتاذ ســلمان صالح المحميد في عبــارة واحدة “رؤيــة البحرين كوجهة إستراتيجية لشركات الطيران والشحن”، وهــذا الهــدف فــي حقيقته، يمثــل نظرة مســتقبلية راســخة في ركائزها مع الرؤية االستراتيجية 2030 .